آليات الكتابة السردية pdf

تحميل كتاب آليات الكتابة السردية pdf للكاتب أمبرتو إيكو

غلاف آليات الكتابة السردية pdf
غلاف كتاب آليات الكتابة السردية

وصف عن الكتاب

آليات الكتابة السردية pdf . كتاب من الكتب التي كان لها تاثير في القاريء. المتابع للمؤلف يصف فيه الكاتب تجربته في كتابة الرواية . إنها لصاحب موهبة إبداعية لكل من يحب الكتابة، يبين الكتاب أسلوب النص السردي، كرواية تتحدث عن نفسها من خلال النص. وكيف إن للإبداع في كل المراحل التي تمر بها الروايات.

سواء كانت قد كتبت في القرون الوسطى أم ما قبل الحداثة، وذكر المؤلف في الكتاب المقولة التي يستعملها الكل، حسب هواه ويبدو من جهة ثانية أن هناك محاولة تريد أن تسحبها على ما مضى. فقبل ذلك لم تكن هذه المقولة تصدق إلا على بعض الكتاب أو الفنيين المنتمين إلى العشرين سنة الماضية، إلا أنها أصبحت شيئاً فشيئاً تصدق على كتاب من بداية القرن. ثم إتسعت دائرتها أكثر فأكثر، ولا يستبعد أن يوصف هوميروس بالما ما بعد الحداثة ليس إتجاهاً يمكن أن نحدده كرونولوجياً. لكنه مقولة روحية أو هو طريقة في العمل. ويمكن القول إن لكل مرحلة وما بعد الحداثة خاصة بها، كما أن لكل مرحلة صنعتها، حتى و إن كنت أتساءل إن لم تكن ما بعد الحداثة. إسماً عصرياً للصنعة بإعتبارها مقولة ميتا تاريخية.

مؤلف كتاب آليات الكتابة السردية
الكاتب أمبرتو إيكو

نبذة عن الكاتب

أومبيرتو إكو (بالإيطالية: Umberto Eco)‏ . (5 يناير 1932 – 19 فبراير 2016م) فيلسوف إيطالي، وروائي وباحث في القرون الوسطى، ويُعرف بروايته الشهيرة اسم الوردة. ومقالاته العديدة. وهو أحد أهم النقاد اللادينيين في العالم. عمل إكو محرراً ثقافياً للتلفزيون والإذاعة الفرنسية، وحَاضَرَ في جامعة تورينو. كما صادق مجموعة من الرسامين والموسيقيين والكتاب في الإذاعة والتلفزيون الفرنسيين الأمر الذي أثر على مهنته ككاتب فيما بعد. خصوصاً بعد نشر كتابه الأول مشكلة الجمال عند توما الأكويني Il Problema Estetico di San Tommaso الذي كان توسعة لأطروحة الدكتوراة خاصته.

تنزيل كتاب آليات الكتابة السردية

يمكنكم تحميل الكتاب انطلاقا من ورشة إعداد الكتّاب، وذلك عبر رابط مباشر تجدونه أسفل الموضوع، كما يمكنكم مطالعة مراجعات عن الكتاب عبر موقع goodreads . نتمنى لكم قراءة ممتعة وأكبر إفادة، وا تنسو مشاركة الكتاب عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو 25-300x161.png

معلومات عن الكتاب :
عنوان الكتاب : آليات الكتابة السردية
المؤلف : أمبيرتو إيكو
حجم الكتاب : 4.52 ميجا

تحميل كتاب آليات الكتابة السردية pdf

عادل متّيجي

في المدرسة يعلِّمونك الدَّرس، ثم يختَبِرونك، أمَّا الحياة؛ فتختَبرك، ثم تُعَلِمك الدرس، وقد تَقصُر الحياة، وقد تطول، فَكُل شيء مَرهون بالطريقةِ التي نحياها بها. عادل متيجي، محرر في ورشة إعداد الكتّاب .. أسعى لإثراء المحتوى وإفادة الغير بكل شيء أعرفه وأستطيع نشره .. تحياتي للجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *