الأعمال القصصية الجزء 1 أنطون تشيخوف

تحميل كتاب الأعمال القصصية الجزء الأول pdf الكاتب أنطون تشيخوف

الأعمال القصصية الجزء 1 أنطون تشيخوف
غلاف الأعمال القصصية لأنطون تشيخوف

وصف عن الأعمال القصصية الجزء 1 أنطون تشيخوف

الأعمال القصصية الجزء 1 أنطون تشيخوف .

هذا هو المجلد الأول. يضم القصص القصيرة لتشيخوف. والتي وضعته على قائمة الكتب الأكثر مبيعا. منذ بداية القرن العشرين وحتى الآن. أنطون تشيخوف 1860-1904 بالنسبة للكثيرين من المهتمين بالأدب في كل أنحاء العالم. هو أعظم كُتاب القصة القصيرة ورائدها الأهم. كما لا يقل أهمية عن ذلك ككاتب مسرحي وروائي. استطاع عبر أعماله العديدة أن يحفر اسمه في ذاكرة الإنسانية.

وأن يرسخ قيمًا فنية تحولت إلى مدارس ومذاهب في الكتابة، مازالت فاعلة ومؤثرة حتى الآن.

هنا نقرأ أعمال تشيخوف بترجمة “أبو بكر يوسف”. والتي تصدر في 4 مجلدات الاعمال القصصية – الروايات القصيرة – الروايات – المسرح. 

وهي الترجمة التي يحرص الكثيرون على اقتنائها كترجمة متكاملة. نقلت النص بحب فخرج على درجة عالية من الحساسية اللغوية الأخاذة. يتضمن المجلد الأول لأنطون تشيخوف قصصاً قصيرة. كتبها الأديب في مرحلة مبكرة من مراحل ابداعه. وهي قصص مرحة فكاهية لتشيخوف الشاب. مثل ” الصبى الشرير ، وزودها وفي البيت الريفي وتحفة فنية “. كذلك يتضمن المجلد اروع قصص الكاتب الساخرة.

المعروفة على نطاق واسع. مثل ” موت موظف ” و ” البدين والنحيف ” و ” الحرباء ” و” الصول بريشييف “.

نبذة عن الكاتب أنطون تشيخوف

الأعمال القصصية الجزء الأول أنطون تشيخوف

أنطون بافلوفيتش تشيخوف (29 يناير 1860 – 15 يوليو 1904). طبيب وكاتب مسرحي. ومؤلف قصصي روسي كبير. ينظر إليه على أنه من أفضل كتاب القصص القصيرة على مدى التاريخ. ومن كبار الأدباء الروس. كتب المئات من القصص القصيرة. التي اعتبر الكثير منها إبداعات فنية كلاسيكية، كما أن مسرحياته كان لها تأثير عظيم على دراما القرن العشرين.

بدأ تيشيخوف الكتابة عندما كان طالباً في كلية الطب. في جامعة موسكو.ولم يترك الكتابة. حتى أصبح من أعظم الأدباء. واستمرّ أيضاً في مهنة الطب. وكان يقول: «إن الطب هو زوجتي والأدب عشيقتي».

تخلى تشيخوف عن المسرح بعد كارثة حفل النورس “The Seagull” في عام 1896. ولكن تم إحياء المسرحية في عام 1898 من قبل قسطنطين ستانيسلافسكي في مسرح موسكو للفنون، التي أنتجت في وقت لاحق أيضًا العم فانيا لتشيخوف. وعرضت آخر مسرحيَّتان له وكان ذلك لأول مرة0 الأخوات الثلاث وبستان الكرز. وشكلت هذه الأعمال الأربعة تحديًا لفرقة العمل وكذلك للجماهير. لأن أعمال تشيخوف تميز بـ”مزاجية المسرح” و”الحياة المغمورة في النص”. كان تشيخوف يكتب في البداية لتحقيق مكاسب مادية فقط . ولكن سرعان ما نمت طموحاته الفنية، وقام بابتكارات رسمية. أثرت بدورها على تطوير القصة القصيرة الحديثة. تتمثل أصالتها بالاستخدام المبتكر لتقنية تيار من شعور الإنسان. اعتمدها فيما بعد جيمس جويس والمحدثون. مجتمعة مع تنكر المعنوية النهائية لبنية القصة التقليدية. وصرح عن أنه لا للاعتذارات عن الصعوبات التي يتعرض لها القارئ.

مصرًا على أن دور الفنان هو طرح الأسئلة وليس الرد عليها.

المزيد حول انطون تشيخوف

بحلول مايو 1904، كان أنطون تشيخوف مُصابًا بمرض السل. وأشار ميخائيل تشيخوف إلى أن “جميع من رأوه شعروا بداخلهم أن نهايته ليست ببعيدة”. وفي 3 يونيو انطلق مع أولغا باتجاه مدينة الحمامات الألمانية BADENWEILER. في الغابة السوداء. حيث كتب رسائل مرحة إلى شقيقته ماشا.

واصفًا المواد الغذائية والبيئة المحيطة. مؤكدًا لوالدته بأنه في تحسن مُستمر.وفي رسالته الأخيرة. شكى من طريقة لبس النساء الألمانيات.

«وفاة تشيخوف أصبحت واحدة من “مجموعة من القطع الكبيرة من التاريخ الأدبي” سرده. مطرزة. والخيال.

لا سيما في مهمة القصة القصيرة التي كتبها كارفر رايموند. في عام 1908.

لا تقرأ وترحل .. ضع بصمتك .. شاركنا رأيك

معلومات عن الكتاب :
عنوان الكتاب : الأعمال القصصية الجزء الأول
المؤلف : أنطون تشيخوف
حجم الكتاب : 4.23 ميجا

تحميل الأعمال القصصية الجزء 1 أنطون تشيخوف pdf


belee

مصممة أغلفة كتب، كاتبة في بداية مشوارها وأستاذة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *