تحميل رواية الأبله لدوستويفسكي pdf

قراءة وتحميل رواية الأبله pdf للكاتب فيودور دوستويفسكي

وصف عن الكتاب

تحميل رواية الأبله لدوستويفسكي pdf
غلاف رواية الأبله


تحميل رواية الأبله لدوستويفسكي pdf . تروي الأبله حكاية الأمير ميشكين الذي يعود لروسيا بعد أن تماثل للشفاء في سويسرا. يستطيع ميشكن في أولِ يومٍ له في بطرسبرغ أن يأسرَ قلب كل من يلتقي به، بطيبته الطفولية، وبساطته الآسرة. يحاولُ دوستويفسكي في هذه الرواية أن يرسمَ صورة الرجل المثالي، المسيح الروسي كما تصوره، الرجل الذي يجد في الألم تطهيراً له، ويحاولُ أن يحققَ السعادةَ لأعدائه وأصدقائه على حدٍ سواء. لكن هل يستطيع رجلٌ مثل هذا أن يعيش وسط شرور المجتمع؟ هذا ما تتحدثُ عنهُ هذه الرواية.

رواية “الأبله” واحدة من أكثر النماذج تعبيراً عن قدرة دوستويفسكي على النظر في دواخل النفس الإنسانية فهذا “الأبله” هو أمير، من سلالة أمراء معروفة في تاريخ روسيا، لكن شخصيته ومسار حياته لا يشبهان أبداً أولئك الأمراء الذين يأمرون فيُطاعون. بل هو شخص طيّب بسيط، يمكن استدرار عاطفته والتأثير عليه بمجرّد إبداء الرقة أو التعبير عن الحاجة او الحزن أو الأسى… ولذلك يبدو “أبله” في نظر المجتمع.

تحميل رواية الأبله لدوستويفسكي pdf

“لماذا تخلق الطبيعة أفضل الناس لتسخّرَ منهم بعد ذلك؟…
أنا لم أفسد أحداً..لقد أردت أن أحيا لسعادة الناس جميعهم.. لإكتشاف الحقيقة ونشرها..
ماذا كانت النتيجة؟ لا شيء! كانت النتيجة أنكم تحتقرونني، هذا دليل على أنني أحمق”.

بهذه العبارات يتحدّث الأمير ميشكين عن نفسه، تلك النفس التي تبدو ضعيفة أما جبروت البشر، بلهاء أمام المكر، بسيطة أمام التفاخر، غيبة أمام الرياء، هشّة امام الظلم. ورائعة وقويّة وقادرة إزاء مشاعر الخير والحبّ والصداقة.

“الأبله” واحد من نماذج دوستويفسكي الإنسانية العظيمة.

يمكنكم قراءة مراجعة حول رواية الأبله الجزء الاول انطلاقا من موقع goodreads .. موقعنا oktobdz يوفر الأعمال الكاملة للكاتب دوستويفسكيـ والجميل في الأمر هيالترجمة الاحترافية المحبوبة لدى الجميع، أقصد ترجمة الأستاذ سامي الدروبي .. يمكنكم التحميل من موقعنا مجانا بلا قيود ..

نبذة عن الكاتب

فيودور ميخائيلوفيتش دوستويفسكي (11 نوفمبر 1821 – 9 فبراير 1881 )
ولد في موسكو وتوفي في سان بطرسبرج ، روسيا.

واحد من أكبر الكتاب الروس ومن أفضل الكتاب العالميين ، وأعماله كان لها أثر عميق ودائم على أدب القرن العشرين.
شخصياته دائماً في أقصى حالات اليأس وعلى حافة الهاوية ، ورواياته تحوي فهماً عميقاً للنفس البشرية كما تقدم تحليلاً ثاقباً للحالة السياسية والاجتماعية والروحية لروسيا في ذلك الوقت.العديد من أعماله العروفة تعد مصدر إلهام للفكر والأدب المعاصر .

لا تقرأ وترحل .. ضع بصمتك .. شاركنا رأيك

معلومات عن الكتاب :
عنوان الكتاب : الأبله
المؤلف : دوستويفسكي
حجم الكتاب : 7 ميجا

تحميل رواية الأبله لدوستويفسكي الجزء الأول

تحميل رواية الأبله لدوستويفسكي الجزء الثاني

إدارة أكتب

إذا كانت الكتابة هي الطريق إلى الشعور بالحرية , فإن أول ما قد يواجهه الكاتب هو الخوف من هذه الحرية , الخوف من مواجهة اللغة , لأن أول منازل الكتابة اللغة.

رأيان حول “تحميل رواية الأبله لدوستويفسكي pdf

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *