تحميل رواية الروائي المتشرد pdf

تحميل رواية الروائي المتشرد لعبد الله الجكاني pdf

تحميل رواية الروائي المتشرد pdf
غلاف رواية الروائي المتشرد


وصف عن الرواية

تحميل رواية الروائي المتشرد pdf . تدور أحداث هذه الرواية سنة 2051. حين يقرر ليث أن يتخلى عن حياته الرتيبة، ويطارد حلم الكتابة الذي شغفه منذ الصغر متنكرا في شخصية متشرد مجنون قصد كتابة رواية عن عالم المتشردين والمجانين.. قبل أن يتورط في أحداث قلبت معالم حياته للأبد.

تسرد الرواية قصة قناص سابق في الجيش، يأخذ قرارا بترك متجره والطلاق من زوجته الثرية الكئيبة حتى يتمكن من التفرغ كليا لحلم الكتابة الذي طارده منذ صغره. في البداية يبدو البطل ساخرا أنانيا صرفا لكن ذلك كان متعمدا من الكاتب حتى يرينا التحول النفسي الذي لحق بالشخصية والتغيرات التي طالت أفكاره وطباعه طيلة الرواية. التشويق حاضر منذ البداية لكنه يتعالى عند تقمصه لدور المتشرد وانضمامه لرفاقه المتشردين ويزداد الغموض بشكل تدريجي ونحن نجمع قطع الأحجية التي يدسها الكاتب لنا عبر الأحداث بسلاسة إلى أن نصطدم بالحقائق التي لم تكن في الحسبان. يكمن جمال الرواية في التنوع الذي يجعل تصنيفها أمرا محيرا بالنسبة للقراء، فهي رواية خيال علمي وإثارة وغموض وتشويق إضافة إلى كونها رواية سياسية ذات طابع إجرامي كوميدي روحاني في ذات الوقت.

نبذة عن الكاتب

كاتب مغربي من مواليد 1990، حاصل على الإجازة في الأدب العربي.. صدر له: – المتنبي يعود من جديد 2018 – سمفونية العفاريت 2019 – الروائي المتشرد 2019 .

اقتباسات

لا تتعاطف مع عدوك ابدا!

ما دامت امي راضية عني فلتذهب بقية العالم الى الجحيم!

إننا نكبر ونتخلص من سذاجة الاطفال بحثاً عن الحكمة، لندرك في آخر المطاف ان الحكمة في سذاجة الاطفال…تلك السذاجة التي تمنحك من النقاء ما يجعلك ترى كل شئ جميلا.

الدنيا ممر والعقلاء لا يبنون في الممرات.

النار تطوع الحديد والمطارق تَصنع منه سيفا حادا يا ليث.. فإن صبرت على مطارق الابتلاء صرت سيفا مهندا، أما إن جزعت ولم تصبر؛ فمصيرك البقاء مع الخردة.. ولك أن تختار منهما أيهما تريد أن تكون.

من الغباء أن يحصر الإنسان نفسه في شخص لا يطيقه وفي العالم مليارات من البشر!


لا تقرأ وترحل .. ضع بصمتك .. شاركنا رأيك

معلومات عن الكتاب :
عنوان الكتاب : الروائي المتشرد
المؤلف : عبد الله الجكاني
حجم الكتاب : 1 ميجا

تحميل رواية الرِوائي المتشرد pdf

إدارة أكتب

إذا كانت الكتابة هي الطريق إلى الشعور بالحرية , فإن أول ما قد يواجهه الكاتب هو الخوف من هذه الحرية , الخوف من مواجهة اللغة , لأن أول منازل الكتابة اللغة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *