تحميل رواية الشياطين دوستويفسكي pdf

قراءة وتحميل رواية الشياطين pdf للكاتب دوستويفسكي

وصف عن الرواية

تحميل رواية الشياطين دوستويفسكي pdf
غلاف رواية الشياطين

تحميل رواية الشياطين دوستويفسكي pdf ..
الشيطان يجرّنا هنا وهناك
ويديرنا إلى كل الجهات
بهذه الأبيات من بوشكين، وبمقطع من انجيل لوقا عن الشياطين التي دخلت في الخنازير يفتتح دوستويفسكي روايته التي يعطيها عنوان “الشياطين”. أما الشياطين فهم أولئك الذين يتصارعون على روسيا وليس من أجلها.

في العام 1871 نشر دوستويفسكي الجزء الأول من روايته هذه، وتلك المرحلة كانت مرحلة الانقسامات والأفكار المتصارعة، حيث تنمو أفكار الاشتراكية، والأفكار التي تدعو إلى التحرّر من سلطة الكنيسة، وحيث سلطة الدولة تبدو أضعف، وروسيا ترى نفسها أقل من ألمانيا وبقية أوروبا.

عبر نماذج يختارها دوستويفسكي بعناية، من المجتمع الروسي، وهي نماذج لشخصيات حقيقية في جزء كبير منها ، يقدّم لنا صورة عن المجتمع الروسي في تلك الأيام، وعن النقاشات الواسعة التي كانت تدور حول الأفكار الجديدة، وحول رغبة رؤية روسيا في مصاف الدول الأكثر تحضّراً، وحول حياة الشعب الروسي. وتشكّل المناقشات حول القضايا الأدبية وحول الدين والايمان، وحول الخير والشرّ، والارستقراطية، والديمقراطية، وحرية التفكير، والصراع بين العلم والدين… الخلفية التي يبني عليها دوستويفسكي نماذج شخصياته.
يمكنكم قراءة مراجعات تخص الرواية وذلك انطلاقا من موقع goodrads ، استمتعوا بالقراءة ونراكم مع رواية من نوع آخر .. أترككم مع رابط تحميل رواية الشياطين دوستويفسكي pdf.

مقطع من الجزء الثاني للرواية

تحميل رواية الشياطين دوستويفسكي pdf . آه يا أصدقائي! انكم لا تستطيعون أن تتخيلوا مدى الألم والحنق اللذان يغزوان نفوسكم حين تعبرون عن فكرة عظيمة قدستموها طوال حياتكم، فإذا بأفراد جهلة يجرونها على أرض الشارع وسط أناس لا يقلون عنهم غباء وحماقة، ثم إذا انتم ترونها فجأة في السوق وقد تغيرت سحنتها حتى لا تكاد تعرف، وتمرغت في الوحل وتشوهت وتكسرت، وتغيرت أبعادها وفقدت انسجامها، كلعبة بين أيدي الأطفال …


نبذة عن الكاتب

فيودور ميخائيلوفيتش دوستويفسكي (11 نوفمبر 1821 – 9 فبراير 1881 )
ولد في موسكو وتوفي في سان بطرسبرج ، روسيا.

واحد من أكبر الكتاب الروس ومن أفضل الكتاب العالميين ، وأعماله كان لها أثر عميق ودائم على أدب القرن العشرين.
شخصياته دائماً في أقصى حالات اليأس وعلى حافة الهاوية ، ورواياته تحوي فهماً عميقاً للنفس البشرية كما تقدم تحليلاً ثاقباً للحالة السياسية والاجتماعية والروحية لروسيا في ذلك الوقت.العديد من أعماله العروفة تعد مصدر إلهام للفكر والأدب المعاصر .

لا تقرأ وترحل .. ضع بصمتك .. شاركنا رأيك

معلومات عن الكتاب :
عنوان الكتاب : الشياطين
المؤلف : دوستويفسكي
حجم الكتاب : 7 ميجا

تحميل رواية الشياطين pdf الجزء الأول

تحميل رواية الشياطين pdf الجزء الثاني

إدارة أكتب

إذا كانت الكتابة هي الطريق إلى الشعور بالحرية , فإن أول ما قد يواجهه الكاتب هو الخوف من هذه الحرية , الخوف من مواجهة اللغة , لأن أول منازل الكتابة اللغة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *