تحميل رواية الفرسان الثلاثة pdf

تحميل رواية الفرسان الثلاثة pdf للكاتب ألكسندر دوماس

تحميل رواية الفرسان الثلاثة pdf
تحميل رواية الفرسان الثلاثة

وصف عن رواية الفرسان الثلاثة

تحميل رواية الفرسان الثلاثة pdf . رواية الفرسان الثلاثة pdf تأليف ألكسندر دوما الأب، رواية رائعة ومميزة بأحداثها، تصور جانبا من الحياة التي كانت تعيشها فرنسا في العام 1625. في عهد الملك لويس الثالث عشر. لقد كان ذلك العهد عهد اضطرابات ومكائد ومنازعات ومصادمات، ولكنه في الوقت نفسه كان عهد فروسية وتمسك بالمثل العليا ونصرة للضعيف والمظلوم. إن دار تنيان ورفاقه الفرسان، آتوس ويورتوس وآراميس، الذي سنتعرف إلى جانب من مغامراتهم في هذه الرواية.

تُعدّ رواية الفرسان الثلاثة من الروايات الفرنسية التي نالت شهرة عالمية، وتبدأ هذه الرواية بسرد مغامرات دارتانيان، وهو شاب يترك بيته وكله أمل أن يصبح فارسًا، علمًا أن دارتانيان ليس أحد الفرسان الثلاثة الذين يُشير إليهم العنوان، إذ إنّ هؤلاء الفرسان الثلاثة هم أصدقاؤه: أراميس وآثيوس وبورثوس، وهو ثلاثة فرسان أصدقاء يعيشون على مبدأ: “الواحد للكل، والكل للواحد”، وتبدأ أحداث هذه القصة في عام 1625م، حيث تروي واقعة حدثت في إحدى القرى الفرنسية وهي “مونغ”، حيث كان الخوف الشديد يعمّ تلك القرية؛ نظرًا للصراع الدامي بين حكام فرنسا ونبلائها، وتركز الأحداث على فترة صعود لويس الثالث عشر عرش فرنسا بعد اغتيال والده، حيث كان في صراع مع “ريشيليو”، وهو كاردينال يعمل كمستشار للملك، وكان يخطط للاستيلاء على عرش فرنسا، واتخذ تلويث سمعة الملكة “آن” وسيلة لذلك، وتتزاحم الأحداث والفوضى فيظهر “دارتانيان” الذي يكون في الثامنة عشرة من عمره.
يمكنكم قراءة المراجعات حول هذا الكتاب من موقع goodreads.


نبذة عن الكاتب

كاتب فرنسي، أشتهر برواياته التاريخية ذات حس المغامرة العالية. تُرجِمت أعماله إلى مائة لغة تقريبًا، جعلت منه أحد أكثر الكُتاب الفرنسيين شهرة على نطاق واسع من العالم. العديد من رواياته، بما في ذلك الكونت دي مونت كريستو، الفرسان الثلاثة، بعد عشرين عاما، نشرت كسلسلات أدبية. تم تمثيل رواياته منذ أوائل القرن العشرين لما يقرب من مئتا فيلماً. تم الانتهاء من رواية دوما الأخيرة فارس سانت هيرمين، التي لم ينهيها قبل وفاته، من قِبل باحث، ونشُرت في عام 2005، لتُصبح من أكثر الرويات مبيعًا. تم نشرها باللغة الإنجليزية في عام 2008 كأخر أعماله.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو 25-300x161.png

معلومات عن الكتاب :
عنوان الكتاب : الفرسان الثلاثة
المؤلف : ألكسندر دوماس
حجم الكتاب : 6.12 ميجا

تحميل رواية الفرسان الثلاثة pdf ألكسندر دوماس

إدارة أكتب

إذا كانت الكتابة هي الطريق إلى الشعور بالحرية , فإن أول ما قد يواجهه الكاتب هو الخوف من هذه الحرية , الخوف من مواجهة اللغة , لأن أول منازل الكتابة اللغة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *