تحميل رواية المراهق دوستويفسكي

قراءة و تحميل رواية المراهق دوستويفسكي pdf

تحميل رواية المراهق دوستويفسكي
غلاف رواية المراهق


وصف عن الرواية

تحميل رواية المراهق دوستويفسكي . رواية “المراهق” تقدّم نموذجاً لشخصيّة “طالب” مراهق، بآماله وأوهامه المتعلقة بالحياة والثراء والحب، وتصف مشاعر الحبّ والكره، والإعتراف والإنكار التي يمرّ بها مراهق تجاه والديه وعائلته ومحيطه.

يتتبع دوستويفسكي الصراعات التي يعيشها المراهق أركادي في أجواء عائلته وأوضاعه الحياتية التي يسعى للتمرّد عليها، فيضع نصب عينيه العمل على أن يصبح غنياً كروتشيلد، وينكر عائلته التي يعتبر أنها قصّرت في حقّه، ويسعى لعلاقات مع طبقة الأغنياء والأمراء.

يقدم دوستويفسكي عبر هذه الشخصيّات نماذج إنسانيّة غنيّة كاشفاً عن أهوائها ونزواتها كما عن طيبتها وجمال روحها.

“إنك تحلم بحياة لها دويّ، تحلم أن تحرق لا أدري ماذا، وأن تمزّق لا أدري ماذاً، أن تسمو فوق روسيا كلها، أن تمرّ مرور سحابة ساطعة، أن تغرق العالم كله في الخوف والإعجاب، لذلك أرى من المفيد أن أحذّرك لأني أحمل لك عاطفة صادقة”.

هذا هو المراهق كما يصفه دوستويفسكي على لسان والده. كما يمكنكم قراءة مراجعة الجزء الاول من موقع goodreads. نترككم مع رابط تحميل رواية المراهق دوستويفسكي .

نبذة عن الكاتب دوستويفسكي

فيودور ميخائيلوفيتش دوستويفسكي (11 نوفمبر 1821 – 9 فبراير 1881 )
ولد في موسكو وتوفي في سان بطرسبرج ، روسيا.

واحد من أكبر الكتاب الروس ومن أفضل الكتاب العالميين ، وأعماله كان لها أثر عميق ودائم على أدب القرن العشرين.
شخصياته دائماً في أقصى حالات اليأس وعلى حافة الهاوية ، ورواياته تحوي فهماً عميقاً للنفس البشرية كما تقدم تحليلاً ثاقباً للحالة السياسية والاجتماعية والروحية لروسيا في ذلك الوقت.العديد من أعماله العروفة تعد مصدر إلهام للفكر والأدب المعاصر .

اقتباسات

لماذا تكون الأشياء التي يعبر عنها إنسان ذكي أغبى كثيراً مما يبقى في ذهنه.

إن العصر الراهن هو عصر فقدان التسامي ، وفقدان الحساسية ، وهو عصر الجهل ، والكسل ، والعجز عن العمل ، والحاجه إلى كل ما هوا جاهز مهيأ . ما من أحد يفكر اليوم قط . قليلون أولئك الذين يقدرون أن يصنعو لأنفسهم فكرة.

أن من المستحيل على المرء أن يصف عواطف دون أن يذكر وقائع. 

لا تقرأ وترحل .. ضع بصمتك .. شاركنا رأيك

معلومات عن الكتاب :
عنوان الكتاب : المراهق
المؤلف : دوستويفسكي
حجم الكتاب : 7 ميجا

تحميل رواية المراهق pdf الجزء الأول

تحميل رواية المراهق pdf الجزء الثاني

إدارة أكتب

إذا كانت الكتابة هي الطريق إلى الشعور بالحرية , فإن أول ما قد يواجهه الكاتب هو الخوف من هذه الحرية , الخوف من مواجهة اللغة , لأن أول منازل الكتابة اللغة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *