تحميل رواية زوربا اليوناني pdf

تحميل رواية زوربا اليوناني pdf للكاتب نيكوس كازانتزاكي

وصف عن الرواية

تحميل رواية زوربا اليوناني pdf . تدور أحداث القصة عن “على أحد شواطئ كريت، يلتقي رجلان لاستثمار منجم للينيت، ويحاول أحدهما، وهو الراوي، أن يفرَّ من عالم المعرفة المحموم المخيِّب، وقد التقى رفيقاً هو الماسيدوني الكسي زوربا، وهو إنسان مدهش، مغامر، سندباد بري، فعهد إليه في إدارة الأعمال، وسرعان ما انعقدت أواصر صداقة عميقة بين ذلك المتحضِّر الممتلئة نفسه بالفلسفة الشرقية، وهذا المتوحِّش الرائع الذي تقوده غرائز قوية، والذي يعيش الحياة بكل امتلائها وزخمها، ويحب الطبيعة والمرأة، ويروي مغامراته الغرامية بحيوية نادرة المثال، وينطق بالحكمة أروع مما ينطق بها فيلسوف. وقد انتهى استثمار المنجم بإخفاق، ولكن القصة التي يعيشها القارئ مع هذين البطلين والأبطال الآخرين، ولا سيما تلك المرأة المغامرة التي وقعت في غرام زوربا، تظلُّ إحدى الروائع الكبرى في الأدب الحديث.

وقد أخرجت حديثاً في فيلم ممتاز تولى دور زوربا فيه الممثل أنطوني كوين، إلى جانب ايرين باباس التي مثلت دور تلك الأرملة التي ضحت بنفسها لمجد القرية. “نقل المخرج اليوناني مايكل كاكويانيس الرواية في ستينيات القرن الماضي إلى فيلم هوليودي، وقام ببطولته أنتوني كوين، وإيرين باباس، وآلان بيتس، فيما أعد له الموسيقى الموسيقار اليوناني ميكيس ثيودوراكيس، الذي ألف – عام 1988- “باليه” بعنوان “إلكسيس زوربا”، تم تقديمه في المرة الأولى بفيرونا الإيطالية. “قليلة هي الكتب التي تدفع إلى تغيير الموقف أو النظرة من الحياة، لكن ندرتها والأثر الذي تتركه لدى القارئ يضمنان لها الخلود وذيوع الصيت. رواية زوربا اليوناني لكاتبها اليوناني نيكوس كازانتزاكيس الصادرة في طبعتها الأولى عام 1946، التي لم يقتصر نفوذها الأدبي على مجال الرواية بل امتد إلى السينما والموسيقى وحتى الفلسفة، كانت من جنس الروايات الحاثة على التفكير في الحياة.” موقع العرب إنها في الظاهر رواية من أعظم الروايات العالمية التي كتبت، ولكنها في الحقيقة عبارة عن فلسفة عميقة تعرف الحياة البسيطة السلسة للإنسان البسيط مبتعدة عن التعقيد، إنها فلسفة حب الوطن والحياة، وتناحر العقل والروح والجسد من أجل المبادئ السامية والمثل العليا ونكران الذات، فلسفة الصداقة الحميمة التي بنيت في مجتمع بدائي فوق أنقاض المصلحة الذاتية.

نبذة عن الكاتب

نيكوس كازانتزاكيس هو كاتب وفيلسوف يوناني ولد في 18 فبراير عام 1883م ، وتوفي في 26 أكتوبر عام 1957م ، والذي اشتهر برواية “زوربا اليوناني” ، وهي من أهم ابداعاته ، التي عرفت عالميا بعد 1964م ، والتي تم إنتاجها كفيلم للمخرج مايكل كاكويانيس وسميت بنفس اسم الرواية ، وبدأ يأخذ الشهرة مجددا عام 1988م ، بعد إنتاج فيلم ” الإغواء الآخر للمسيح” الذي أخرجه مارتن سكورسيس عن رواية أخرى له .

معلومات عن الكتاب :
عنوان الكتاب : زوربا اليوناني
المؤلف : نيكوس كازانتزاكي
حجم الكتاب : 7 ميجا

تحميل رواية زوربا اليوناني pdf

إدارة أكتب

إذا كانت الكتابة هي الطريق إلى الشعور بالحرية , فإن أول ما قد يواجهه الكاتب هو الخوف من هذه الحرية , الخوف من مواجهة اللغة , لأن أول منازل الكتابة اللغة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *