تحميل رواية يوتوبيا لأحمد خالد توفيق pdf

تحميل رواية يوتوبيا لأحمد خالد توفيق pdf

تحميل رواية يوتوبيا لأحمد خالد توفيق pdf كاملة مجانا

غلاف رواية يوتوبيا pdf
غلاف رواية يوتوبيا

وصف رواية يوتوبيا

تحميل رواية يوتوبيا لأحمد خالد توفيق pdf. تدور أحداثها الشيقة حول مدينة فاضلة تدعى يوتوبيا، يتم إنشاء هذه المدينة في عام 2023م، وهو العام الذي تدور فيه كل الأحداث بحيث تنقسم مصر إلى طبقتين لا ثالث لهما. إحداها فاحشة الثراء والأخرى فقيرة قد سرى الفقر فيها حتى أفقدها نضرتها وبهجتها. فصارت مأوى للجوع والسرقة والقتل من أجل ماذا ؟ من أجل قطعة خبز قد يطعمها الغني في يوتوبيا لحيواناته، المدينة الفاضلة كما يُطلق عليها مدينة محاطة بأسوار من كل الجوانب، تمنع تسرب الفقراء والمتشردين ،كما أنها تمنع رائحة الفقر من التسرب لهواء المدينة، ويحرسها جنود قوات المارينز، ويجدر بنا الإشارة إلى أن هذه المدينة تقع في الساحل الشمالي بمصر العريقة، يقص علينا الكاتب قصة شاب غني أصابه الملل من الروتين اليومي، الذي يمارسه دائما، فخطرت بباله فكرة .تكمن في صيد إنسان فقير من سكان شبرا أهل الفقر والجوع، وذلك بغرض التسلي واللعب، فيخرج رفقة أصدقائه عازما على اصطياد فقير، للحصول على متعة جراء قتله والاحتفاظ بجزء من جسده على سبيل التفاخر، تتطور أحداث الرواية من مشهد إلى آخر، فالكاتب أبدع في الحبكة التي تأخذك لعام 2023م وتجعلك تعيش أحداث الرواية. وكأنك شخص يقطن بإحدى المدينتين، قوة في السرد وخيال رهيب تلمسونه في رواية يوتوبيا، نوفر على موقعنا أكتب. رابطا مباشرا لتحميل رواية يوتوبيا لأحمد خالد توفيق pdf، وحتى لا نحرق أحداث الرواية. نترككم مع رابط القراءة والتحميل.

روائع الأدب مع الدكتور أحمد خالد توفي في رائعته :تحميل رواية يوتوبيا pdf
روائع الأدب مع الدكتور أحمد خالد توفي في رائعته : يوتوبيا
تحميل رواية يوتوبيا لأحمد خالد توفيق pdf

نبذة عن الكاتب

أحمد خالد توفيق فراج من مواليد 10 من يونيو 1962م – 15 من رجب 1439 هـ، مؤلف وروائي وطبيب مصري. يعتبر أول كاتب عربي في مجال أدب الرعب والأشهر في مجال أدب الفانتازيا والخيال العلمي، حيث لقب بالعراب والأمر راجع لمكانته في عالم الأدب.

بدأ رحلته الأدبية مع كتابة سلسلة ما وراء الطبيعة، ورغم أن أدب الرعب لم يكن سائدًا في ذلك الوقت فإن السلسلة حققت نجاحًا كبيرًا واستقبالًا جيدًا من الجمهور، ما شجعه على استكمالها، وأصدر بعدها سلسلة فانتازيا عام 1995 وسلسلة سفاري عام 1996، وفي عام 2006 أصدر سلسلة WWW والتي لاقت نجاحا مبهرا.

ألف أحمد توفيق روايات حققت نجاحًا جماهيريًا واسعًا، وأشهرها (رواية يوتوبيا) عام 2008م، وقد تُرجمت إلى عدة لغات وأعيد نشرها في أعوام لاحقة، وكذلك (رواية السنجة) التي صدرت عام 2012م، و(رواية مثل إيكاروس) عام 2015م، ثم رواية في ممر الفئران التي صدرت عام 2016. بالإضافة إلى مؤلفات أخرى مثل: “قصاصات قابلة للحرق” و”عقل بلا جسد” و”الآن نفتح الصندوق” التي صدرت على ثلاثة أجزاء.

اشتهر أيضًا بالكتابات الصحفية، فقد انضم عام 2004م إلى مجلة الشباب التي تصدر عن مؤسسة الأهرام، وكذلك كانت له منشورات عبر جريدة التحرير وعديد من المجلات الأخرى. كان له أيضًا نشاط في الترجمة، فنشر سلسلة رجفة الخوف وهي روايات رعب مترجمة، وكذلك ترجم (رواية نادي القتال) الشهيرة من تأليف تشاك بولانيك، وكذلك ترجمة رواية “ديرمافوريا” عام 2010م. وترجمة رواية “عداء الطائرة الورقية” عام 2012م. استمر نشاطه الأدبي مع مزاولته مهنة الطب، فقد كان عضو هيئة التدريس واستشاري قسم أمراض الباطنة المتوطنة في كلية الطب (جامعة طنطا) كلية الطب جامعة طنطا.

توفي في 2 من إبريل عام 2018م عن عمر يناهز 55 عامًا إثر أزمة صحية مفاجئة، رحمه الله.

قراءة رواية يوتوبيا اون لاين

يوفر موقعنا رابطا مباشرا لقراءة الرواية وتحميلها، يمكنك مراجعة وقراءة الرواية أولا ثم تحميلها لاحقا إن نالت إعجابك، نتمنى أن تروقك الرواية.

كما يمكنك الإطلاع على مراجعات القراء في موقع goodreads ، كما ننتظر منك تقييما عن الرواية ورأيك فيها، يمكنك التعليق أسفل الموضوع ضمن تعليقات القراء.

تحميل رواية يوتوبيا صفحات فردية ضمن روايات أحمد خالد توفيق pdf، سنوفر لاحقا مراجعة رواية يوتوبيا حصريا على موقع oktobdz ، كما سنوفر روايات مسموعة لأحمد خالد توفيق، كل هذا وأكثر على موقعنا أروع موقع لكتب العربية والروايات.

رواية يوتوبيا صفحة 56

ملخص رواية يوتوبيا pdf، تحميل رواية يوتوبيا لأحمد خالد توفيق
ملخص رواية يوتوبيا pdf

رواية يوتوبيا اقتباسات

“قال لي سالم بيه: “أنت تقرأ كثيرا.. أنت مجنون!”.. قلت له إن القراءة بالنسبة لي نوع رخيص من المخدرات. لا أفعل بها شيئاً سوى الغياب عن الوعي. في الماضي – تصور هذا- كانوا يقرءون من أجل اكتساب الوعي!”


“عندما تشم الحريق ولا تنذر من حولك.. فأنت بشكل ما ساهمت في إشعال الحريق”


“قلت لها إن الناس يجب ألا تتزوج إلا لكي تأتي للعالم بمن هو أفضل.. طفل أجمل منك، أغنى منك، أقوى منك. ما جدوى أن يتزوج الشقاء من التعاسة؟ الهباب من الطين؟ ما الجديد الذي سنقدمه للعالم سوى المزيد من البؤس؟”

“نعم.. لم يكن للمصريين ما يباع سوى الماضي.. وقد اشتريناه”


“ليست الثقافة دينا يوحد بين القلوب ويؤلفها, بل هي على الأرجح تفرقها، لأنها تطلع المظلومين على هول الظلم الذي يعانونه, وتطلع المحظوظين على ما يمكن أن يفقدوه”


“ليس فقركم ذنبنا! ألا تفهمين بعد أنكم تدفعون ثمن حماقتكم وغبائكم وخنوعكم؟ عندما كان أباءنا يقتنصون الفرص كان أباءكم يقفون أمام طوابير الرواتب في المصالح الحكومية، ثم لم تعد هناك مصالح حكومية. لم تعد هناك رواتب. أنتم لم تفهموا اللعبة مبكرا لهذا هويتم من أعلى إلى حيث لا يوجد قاع. ما ذنبنا نحن؟ عندما هب الجميع ثائرين في كل قطر في الأرض هززتم أنتم رءوسكم وتذرعتم بالإيمان والرضا بما قسم لكم. تدينكم زائف تبررون به ضعفكم”


“لا يتحمل الحياة بلا أحلام.. منذ طفولتي لم أجرب العيش بلا أحلام.. أن تنتظر شيئًا.. أن تُحرم من شيء.. أن تغلق عينيك ليلا وأنت تأمل في شيء.. أن تتلقى وعدًا بشيء..”


“الخروف الذي يفكر، يصير خطرا على نفسه وعلى الآخرين”


“عندما تخترق اخر حدود التعقل تشعر بأن العقل يتمدد ليضم لنفسه حدودا اخرى يسيطر عليها الاعتياد والملل والرتابة”


“يتوقف الامر على قيمة ما يدافع المرء عنه بالنسبة له وليس بشكل مطلق”


“فقط أذكر أن الأمور كانت تسوء بلا انقطاع. وفي كل مرة كان الفارق بين الوضع أمس واليوم طفيفاً، لذا يغمض المرء عينه كل ليلة وهو يغمغم أهي عيشة. مازالت الحياة ممكنة. مازال بوسعك أن تجد الطعام والمأوي وبعض العلاج. إذن فليكن غد. ثم تصحو ذات يوم لتدرك أن الحياة مستحيلة، وأنك عاجز عن الظفر بقوت غد أو مأواه. متى حدث هذا؟ تسأل نفسك فلا تظفر بإجابة.”


“ما قيمة الأسماء عندما لا تختلف عن أي واحد آخر؟”


“الخلاصة التي توصلت لها بعد دقيقة في هذا العالم هو أن هؤلاء القوم يتظاهرون بأنهم أحياء”


“أفضل الغشاشين طرا هو من يغش المخدرات.. هذا الرجل قديس يعمل لمصلحة الناس في رأيي.. انه مصلح اجتماعي ينعم بالمال!”


“الطبقة الوسطى التي تلعب في أي مجتمع دور قضبان الجرافيت في المفاعلات الذرية.. انها تبطئ التفاعل ولولاها لانفجر المفاعل.. مجتمع بلا طبقة وسطى هو مجتمع قابل للانفجار”


“لماذا كان قياصرة روما وعامة الشعب يحبون رؤية العبيد وهم يقطعون بعضهم بعضاً؟ لماذا لم يمنح الفقر الفقراء بعض الرحمة؟ على قدر علمي فإن مزاج الأباطرة يختلف تماماً عن مزاج العامة.. فلماذا اتفق المزاجان على شيء واحد – القسوة؟”


“لقد تحول هؤلاء القوم إلى مخلوقات أبعد ما تكون عن البشر.. قشرة مخ لم تعد تؤدى أي دور معهم.. فقط يتحركون للجنس أو للعنف.. الاغتصاب يمنح الشيئين معاً”


“أنا رأيت كل شيء يتهدم أنذرتهم ألف مرة ولم يصدقوا أو صدقوا ولم يبالوا أحياناً أشعر أن المصريين شعب يستحق ما يحدث له شعب خنوع فاقد الهمة ينحني لأول سوط يفرقع في الهواء”


“إنها أخلاقيات الزحام.. ضع ست دجاجات في عشة ضيقة وراقب كم تصير مُهذبة.. لو أن دجاجة واحدة لم تفقأ عين جارتها أو تلتهم أحشاءها فأنا مخطئ”


“الأخلاق تتآكل في الفقر كما يتآكل المعدن الذي يقطر فوقه الماء”


“ليست الثقافة دينا يوحد بين القلوب ويؤلفها: بل هي على الأرجح تفرقها، لأنها تطلع المظلومين على هول الظلم الذي يعانونه، وتطلع المحظوظين على ما يمكن أن يفقدوه”


“أغلب الناس يحبون أن يروا الأغنياء المتغطرسين يفقدون كرامتهم، السبب أن معظم الناس في الحقيقة فقراء”

لا تقرأ وترحل .. ضع بصمتك .. شاركنا رأيك

معلومات عن الكتاب :
عنوان الكتاب : يوتوبيا
المؤلف : أحمد خالد توفيق
حجم الكتاب : 14.88 ميجا

تحميل رواية يوتوبيا لأحمد خالد توفيق pdf

تحميل الرواية pdf

إدارة أكتب

إذا كانت الكتابة هي الطريق إلى الشعور بالحرية , فإن أول ما قد يواجهه الكاتب هو الخوف من هذه الحرية , الخوف من مواجهة اللغة , لأن أول منازل الكتابة اللغة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *