تحميل كتاب 33 استراتيجية للحرب pdf

تحميل كتاب 33 استراتيجية للحرب pdf روبرت غرين

تحميل كتاب 33 استراتيجية للحرب pdf
غلاف كتاب 33 استراتيجية للحرب


وصف عن الكتاب

تحميل كتاب 33 استراتيجية للحرب pdf . صدرت عن مشروع “كلمة” في هيئة أبو ظبي للثقافة والتراث ترجمة كتاب روبرت غرين “33 استراتيجية للحرب”، هذا الكتاب كما جاء في مقدمته “هو تكثيف للحكمة العابرة للأزمان التي تتضمنها دروس الحرب ومبادئها، وقد صمم الكتاب لكي يسلحك بمعرفة عملية، ستمنحك خيارات وميزات لا تحصى في التعامل مع المحاربين الخفيين الذين يهاجمونك في معركة الحياة اليومية”.


هذا الكتاب الذي صدر أخيراً باللغة العربية عن مشروع “كلمة” ليتمكن من قراءته متذوقو هذا الفن في العالم العربي، كل فصل فيه هو كناية عن استراتيجية تهدف إلى حل مشكلة محددة ستواجه أي شخص غالباً، مشكلات كهذه تتضمن القتال مع جيش يقف وراءك من دون أن يملك الحافز، هدر الطاقة في القتال على جبهات كثيرة في وقت واحد، الإحساس برهبة الاحتكاك، التناقض بين الخطط والواقع، الدخول في مواقف لا يمكنك الخروج منها، ومع ذلك من الأفضل أن تتمكن من قراءة كافة الاستراتيجيات، وأن تستوعبها، وأن تسمح لها بأن تصبح جزءاً من ترسانتك العقلية. حتى وأنت تحاول تجنب حرب ما، وعدم خوضها، فإن العديد من هذه الاستراتيجيات تستحق الاطلاع عليها لأهداف دفاعية ولكي تجعل نفسك واعياً لما قد يكون الطرف الآخر ناوياً عليه.

يمكنكم قراءة مختلف المراجعات على موقع goodreads ، وذلك للاستفادة قدر الإمكان من آراء الناس المختلفة.

نبذة عن الكاتب روبرت غرين

روبرت غرين


ولد روبرت غرين في 14 مايو 1959، وهو كاتب ومتحدث أمريكي اشتهر بكتبه حول النفوذ والاستراتيجيات وإغراء. ألّف خمسة كتب من أكثر الكتب مبيعاً وهي 48 قانونا للسلطة، فن الإغراء، 33 استراتيجية للحرب، القانون الخمسون (مع 50 سنت) والإتقان. نشأ روبرت غرين في لوس أنجلوس ودرس في جامعة كاليفورنيا، بركلي، ثم أكمل دراسته في جامعة ويسكونسن-ماديسون وحصل منها على درجة البكالوريوس في الأدب الكلاسيكي. قبل أن يصبح كاتباً، قدر غرين أنه عمل في 80 وظيفة بما في ذلك عامل بناء ومترجم ورئيس تحرير مجلة، وكاتب أفلام في هوليوود.

في عام 1995، عمل غرين ككاتب في فابريكا وهي مدرسة للفن والإعلام في إيطاليا، والتقى بمنتج كتب يدعى جوست إلفيرز. ألف غرين كتاباً عن السلطة لصالح إلفيرز وكتب عرضاً أصبح في نهاية المطاف 48 قانونا للسلطة. ويشير إلى أن هذه كانت نقطة التحول في حياته. يعيش غرين في لوس أنجلوس مع صديقته منتجة الأفلام “أنّا بيلير”، يتحدث خمس لغات وهو يتعلم عن الديانة البوذية، كما أنه سبّاح ويهوى ركوب الدراجات في الجبال.

تحميل كتاب 33 استراتيجية للحرب pdf

معلومات عن الكتاب :
عنوان الكتاب : 33 استراتيجية للحرب
المؤلف : روبرت غرين
حجم الكتاب : 20 ميجا

تحميل كتاب 33 استراتيجية للحرب pdf روبرت غرين

إدارة أكتب

إذا كانت الكتابة هي الطريق إلى الشعور بالحرية , فإن أول ما قد يواجهه الكاتب هو الخوف من هذه الحرية , الخوف من مواجهة اللغة , لأن أول منازل الكتابة اللغة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *