ذائقة الموت

ذائقة الموت

تحميل وقراءة رواية ذائقة الموت تأليف أيمن العتوم pdf مجانا ضمن تصنيف روايات عربية.

نبذة عن الكاتب أيمن العتوم

غلاف رواية ذائقة الموت

أيمن العتوم شاعر وروائي أردنيّ ولد في ( الأردن – جرش سوف 2 آذار 1972)، تلقّى تعليمه الثانوي في دولة الإمارات العربية المتحدة – إمارة عجمان والتحق بـجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية ليتحصل على بكالوريوس الهندسة المدنية فيها عام 1997 وفي عام 1999 تخرّج في جامعة اليرموك بشهادة بكالوريوس لغة عربية، ثمّ التحق بالجامعة الأردنية ليُكمل مرحلة الدراسات العليا في اللغة العربية وحصل على شهادتي الماجستير والدكتوراه في اللغة العربية تخصص نَحو ولغة عامي 2004 و 2007، اشتُهر بروايته يا صاحبي السجن التي صدرت عام 2012 وتعبّر عن تجربة شخصيّة للكاتب في السجون الأردنية خلال عامَي 1996 و 1997 بكونه معتقلاً سياسياً ، كما له دواوين شعريّة عديدة أحدثها ديوان ” طيور القدس عام 2016 “

وقد طُبع أدب أيمن العتوم بالطابع الإسلامي، وذلك جليٌّ في عناوين رواياته؛ حيث يقتبس أسماءها من آيات القرآن الكريم، كما يظهر ذلك في كثير من قصائده.

وقد ساهمت نشأته الاجتماعية حيث والده الدكتور علي العتوم أحد المحسوبين على الحركة الإسلامية في الأردن في ذلك، كما كان لوالده الدور الأكبر في تحبيب اللغة العربية وآدابها وأهلها إليه؛ لكون والده كان أستاذا للغة العربية في جامعة اليرموك.

وصف شامل لرواية ذائقة الموت

اخترنا لكم من موقعنا عبر هذا الفاصل ..

1- قراءة وتحميل رواية يسمعون حسيسها تأليف الدكتور أيمن العتوم ..

2- الدكتور أيمن العتوم يبهرنا برائعته رواية نفر من الجن ..

3- تنزيل رواية دقات الشامو للكاتب عمرو عبد الحميد والتي تعتبر الجزء الثاني لرواية قواعد جارتين ..

4- أكتب وارتقِ حيث ما كنت يوفر الديوان الشعري المشهور نبوءات الجائعين  pdf

5- رواية يا صاحبي السجن متوفرة الآن .. سارع وقم بالتحميل مجانا

تحميل رواية ذائقة الموت pdf للدكتور أيمن العتّوم

تنزيل الرواية يتم عبر موقعنا ولا يحتاج إلى التنقل لمواقع أخرى، فقد تكون مصابة بالفيروسات أو بها عطل ما، من هنا جاءت فكرة الرابط المباشر وذلك للابتعاد عن الصفحات التي تكون بلا فائدة، فالمجتمع اليوم ملّ من التنقل عبر صفحات عديدة حتى ينال مراده, ما يريده القارىء اليوم هي الروابط المباشرة لتوفير الوقت .. وهذا ما نوفره في موقعنا أكتب .. أتمنى لكم قراءة ممتعة ..

نبذة من رواية ذائقة الموت

سيقولون أحبّ فتاةً أكبر منه؟! كان مُحتاجًا إلى حنانها وعطفها لا إلى حُبّها وقلبها، وليكن؛ أنا نُثارةٌ في مهبّ الرّيح، أحتاج مَنْ تضمّني إلى صدرها. سيقولون: مجنون يكاد ينتهي به المطاف في الشّارع بلا وجه، وليكنْ، أفَكانَ لي هذا الوجه وأنا أتبع أبي في الهضبات الصّاعدات إلى قمّة ابن جُبير. سيقولون: أفقدتْهُ الكتب عقلَه، كان قبلها بلا قلب، وصار بعدها بلا عقل. الكتب الّتي قرأها أعاشتْه فيها، وفصَلَتْه عن الواقع؛ فلم يَعُدْ هو هو، وليكنْ؛ دلّوني على أحدٍ يستطيع أن يقول إنّه هو هو!! سيقولون: دمّرتْه عيناها، وهو يغوص فيهما ريشةً من جناح نورسٍ تتأرجح على رَهْو البحر، وليكنْ، أفكان لي قَدَرٌ أجمل من أن أغرق في بحرهما؟!! سيقولون: نضج قبل أوانه، واحترق قبل نُضجه! وليكنْ، أنا في الحبّ أعيش في غابات استوائيّة لا تعترف بالفصول ميزانًا للنُّضج، ولا تعترف بالحرارة وسيلة للاحتراق. أنا أحترق في ذاتي من أجل ذاتي، أنا أموتُ في سبيل ألاّ أفقدَني…!!!

معلومات عن الكتاب :
عنوان الكتاب : ذائقة الموت
المؤلف : أيمن العتوم
حجم الكتاب : 5.63 ميجا

تحميل رواية ذائقة الموت pdf

خالد الشمري

خالد الشمري كاتب قصص وروايات، أتاح لي موقع أكتب الفرصة للمشاركة بالتدوين ورفع كتب للتحميل، أهوى الكتابة والرسم .. موقع أكتب فرصة لكل راغب في إثراء المحتوى العربي ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *