رواية الجريمة والعقاب pdf لدوستويفسكي

تحميل رواية الجريمة والعقاب لدوستويفسكي pdf مجانا على موقع أكتب

رواية الجريمة والعقاب pdf لدوستويفسكي
غلاف رواية الجريمة والعقاب

وصف عن الكتاب

رواية الجريمة والعقاب pdf لدوستويفسكي . رواية من تأليف الكاتب الروسي فيودور دوستويفسكي ، نشرت لأول مرة في عام 1866 ، تدور أحداث الرواية حول الجريمة ودوافعها ومصير مرتكبها من عقاب واثره على المجتمع ، حيث تحكي القصة عن شاب طموح ومتمرد يحاول أن يثبت تفوقه وذكائه من خلال جريمة يقوم بارتكابها لمرابية وشقيتها ، ولكنه يتلقى عقابا شديدا ويتهم بالجنون وينفصل عن المجتمع . تحولت الرواية إلى أفلام سينمائية .


في الرواية كما تبين من عنوانها فهو موضوع الجريمة وقضية الخير والشر التي ترتبط بالجريمة، فهو يصور ما يعتمل في نفس المجرم وهو يقدم على جريمته، ويصور مشاعره وردود أفعاله، كما يرصد المحرك الأول والأساس للجريمة حيث يصور شخصاً متمرداً على الأخلاق. يحاول الخروج عليها بكل ما أوتي من قوة، إذ تدفعه قوة غريبة إلى المغامرة حتى ابعد الحدود لقد اكتشف بطل الرواية راسكولينوف أن الإنسان المتفوق لذا شرع بارتكاب جريمته ليبرهن تفوقه، لكن العقاب الذي تلقاه هذا الرجل كان قاسياً إذ اتهم بالجنون وانفصل عن بقية البشر وقام بينه وبين من يعرف حاجز رهيب دفعه إلى التفكير بالانتحار.


تتطرق الرواية لمشكلة حيوية معاصرة ألا وهي الجريمة وعلاقتها بالمشاكل الاجتماعية والأخلاقية للواقع، وهي المشكلة التي اجتذبت اهتمام دستويفسكي في الفترة التي قضاها هو نفسه في أحد المعتقلات حيث اعتقل بتهمة سياسية، وعاش بين المسجونين وتعرف على حياتهم وظروفهم. يمكنكم في حالة رغبتكم بقراءة مراجعات حول الرواية أن تتوجهو لموقع goodreads الشهير، وا تنسوا ترك بصمتكم هنا بالتعليق أو إبداء آرائكم .. فريق أكتب يشكركم على وفائكم ..

نبذة عن الكاتب

فيودور ميخائيلوفيتش دوستويفسكي (11 نوفمبر 1821 – 9 فبراير 1881 )
ولد في موسكو وتوفي في سان بطرسبرج ، روسيا.

واحد من أكبر الكتاب الروس ومن أفضل الكتاب العالميين ، وأعماله كان لها أثر عميق ودائم على أدب القرن العشرين.
شخصياته دائماً في أقصى حالات اليأس وعلى حافة الهاوية ، ورواياته تحوي فهماً عميقاً للنفس البشرية كما تقدم تحليلاً ثاقباً للحالة السياسية والاجتماعية والروحية لروسيا في ذلك الوقت.العديد من أعماله العروفة تعد مصدر إلهام للفكر والأدب المعاصر .

لا تقرأ وترحل .. ضع بصمتك .. شاركنا رأيك

معلومات عن الكتاب :
عنوان الكتاب : الجريمة والعقاب
المؤلف : دوستويفسكي
حجم الكتاب : 7 ميجا

تحميل رواية الجريمة والعقاب لدوستويفسكي الجزء الأول

تحميل رواية الجريمة والعقاب لدوستويفسكي الجزء الثاني

إدارة أكتب

إذا كانت الكتابة هي الطريق إلى الشعور بالحرية , فإن أول ما قد يواجهه الكاتب هو الخوف من هذه الحرية , الخوف من مواجهة اللغة , لأن أول منازل الكتابة اللغة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *