رواية الطريق إلى رصيف ويغان pdf

تحميل رواية الطريق إلى رصيف ويغان pdf مجانا

رواية الطريق إلى رصيف ويغان pdf
غلاف رواية الطريق إلى رصيف ويغان


وصف عن الرواية

رواية الطريق إلى رصيف ويغان pdf . يأخذك جورج ارويل الى الحجيم حرفيا. يأخذك من يديك الى الدرج الاسفل من الطبقه العامله حيث الجهد بلا مقابل و تدنى المستوى الصحى و القذاره و العفن و البرد و الليالى الطوال لا يرفأ بك اورويل بل ينزعك من بيئتك نزعا و يغمسك فى قلب المأساه بلا كثير من البلاغه او الالعاب الادبيه بل الحقيقه و الحقيقه فقط حتى اذا انجرحت مشاعرك قليلا او حتى تقيأت مما قرأت أحيانا.

في كلّ مرة أشرع فيها بالقراءة لأورويل أوطّن النفس مسبقاً على العالم الغريب الذي سيقحمني فيه بأسلوب لا يضاهيه فيه أحد ، مرة أنت تجوب شوارع باريس و لندن جائعاً مع المتشردين، و مرة أنت محبوس في علبة مكعبة يطلقون عليها اسم “بيت” و الأخ الأكبر يراقبك في أدق تفاصيلك ، و مرة أنت تهبط إلى طبقات الأرض الداخلية لتنقب عن الفحم و تعيش معاناة العمال و تتصبب معهم عرقهم (كما في هذه الرواية. لن أتطرق إلى تفصيلات الكتاب إذ أن جزءاً كبيراً من متعة القراءة لأورويل أن تكتشف بنفسك هذه العوالم الخفية، لكنني بالتأكيد أنصحكم بقراءتها ، و بشدة .

يتيح موقع أكتب التحميل لكم، عبر رابط مباشر موجود أسفل الموضوع. كما يمكنكم قراءة مختلف المراجعات على موقع goodreads.


نبذة عن الكاتب

چورچ اورويل كان كاتب روايات بريطانى اسمه بالميلاد إريك آرثر بلير إتولد يوم 25 يونيه سنة 1903 و مات يوم 1 يناير سنة 1950 و كتاباته كانت بتتتميز بإدراك عميق للظلم الاجتماعى ، و معارضه شديده لفكر الشمولية، وحماس لوضوح اللغة، والاعتقاد فى الاشتراكية الديمقراطية . چورچ اورويل ممكن إعتباره أحسن مؤرخ للثقافه الإنجليزى فى القرن العشرين. تأثير أورويل فى الثقافه المعاصره ، الشعبيه و السياسيه ، لسه موجود حتى بعد سنين وفاته.

لا تقرأ وترحل .. ضع بصمتك .. شاركنا رأيك

معلومات عن الكتاب :
عنوان الكتاب : الطريق إلى رصيف ويغان
المؤلف : جورج أورويل
حجم الكتاب : 4 ميجا

تحميل رواية الطريق إلى رصيف ويغان pdf

إدارة أكتب

إذا كانت الكتابة هي الطريق إلى الشعور بالحرية , فإن أول ما قد يواجهه الكاتب هو الخوف من هذه الحرية , الخوف من مواجهة اللغة , لأن أول منازل الكتابة اللغة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *