رواية شيفرة بلال لأحمد خيري العمري pdf

رواية شيفرة بلال لأحمد خيري العمري pdf

رواية شيفرة بلال لأحمد خيري العمري pdf

نبذة عن رواية شيفرة بلال لأحمد خيري العمري

غلاف رواية شيفرة الموت لأحمد خيري العمري

رواية شيفرة بلال لأحمد خيري العمري. والتي ذاع صيتها. في كل ربوع الأرض مؤخرا. تروي قصّة الصحابي بلال بن رباح الحبشيّ. (رضي الله عنه). و بلال الفتى أسمر البشرة. والذي كان يعاني من التفرقة العنصرية التي سادت في أمريكا. تم تحويل القصة لاحقا إلى فِيلمٍ أيضًا. حيث لَاقت انتشارًا واسعًا في العالم أجمع وليسَ عِند المُسلمين فحسب. فَهي تناقش قضية إنسانيةً ذات أهمية كبيرة.

قام الدكتور أحمد خيري العمري فيها بالربط بين القصتين بطريقة رائعة وأسلوب جذاب. فكل من الشخصيتين خرج من الكُفر إلى الإيمان ومن العبوديّة إلى الحرية. لكن بمعنيين مختلفين تماما. فكما أن الصحابي بلال ابن رباح رضي الله عنه وأرضاه لاق ظلما كبيرا واضطهادا بسبب لون بشرته المختلف. والذي جعل منه عبدا. عند من يسمون أنفسهم أسيادا عليه. فقط لأنهم ذوو بشرة فاتحة ولأنه رجل مسلم. كذلك فقد لاق الفتى بلال العربي من جهة الاب الكثير من العنف والكره من طرف أصحاب البشرة البيضاء.

دور أمية بن خلف يتجسد في رواية شيفرة بلال بشكل آخر

كما ان دور أميّة بن خلف الذي كان مالكا لبلال رضي الله عنه. قد تجسد أيضا في هيئة مرض السرطان الذي أصاب بلال الفتى الأسمر الذي يعيش في أمريكا. لكنه لم يمنعه من التعلق بسبل النجاة. والوصول إلى مراتب أعلى من الإيمان. فقد كان منذ صغره متعلقا بقصة بلال ابن رباح رضي الله عنه. وهذا ماجعله يحارب الصخرة الكبيرة التي وضعت على قلبه. ألا وهي العنصرية والاضطهاد.

كان الفتى يبحث عن شخص يروي له قصة بلال ابن رباح. ويسرد عليه مواقف بطله الذي يحمل نفس اسمه ونفس لون بشرته. ومدى صلابته والقوة التي أمده الله بها بمجرد استعماله لشيفرة واحدة : أَحَدٌ، أَحَدْ. حتى جاء اليوم الذي سمع فيه الفتى بأنه سيتم تصوير فيلم عن الصحابي بلال ابن رباح. فتقرب من المؤلف وهنا تعرف هذا الأخير على قصة الصحابي بلال ابن رباح والتي قادته هو الآخر إلى الخروج من ظلام الكفر إلى نور الإسلام. وكان المفتاح هو “أحد، أحد”. والذي لعب دورا مهما جدا في الرواية. لم تستغرق الرواية إلا أشهرا قليلة وهذا ما دفع الكاتب للتعمق في الأحداث والخوض في تفاصيل أكثر.

يمكنكم الإطلاع على آراء القراء في هذه الرواية عبر رابط الكتاب على موقع Goodreads



لمحة عن الكاتب أحمد خيري العمري

أحمد خيري العمري باحث مهتم بفكر النهضة المستمدة من الثوابت القرآنية ولد في بغداد عام 1970 لأسرة موصلية الجذور تخرَّج من كلية طب الأسنان جامعة بغداد عام 1993 متزوِّج وله من الأولاد “زين العابدين”، “آمنة”، “أروى” و”لميس” أصدر كتابه الأول البوصلة القرآنية في عام 2003 له الآن ستة عشر عنوانًا مطبوعًا غير المقالات المنشورة.

صورة للدكتور أحمد خيري العمري مؤلف شيفرة بلال.

إصداراته:

  • البوصلة القرآنية
  • ليلة سقوط بغداد
  • سلسلة ضوء في المجرة (صدر منها):
    كش ملك
    أدرينالين
    يوم، شهر، سنة
    الذين لم يولدوا بعد
    تسعة عشر
    غريب في المجرة
  • الفردوس المستعار والفردوس المستعاد
  • أبي اسمه ابراهيم (رواية للناشئة)
  • سلسلة كيمياء الصلاة (5كتب)
  • ألواح ودسر
  • استرداد عمر من السيرة الى المسيرة.
  • سيرة خليفة قادم
  • شيفرة بلال
تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو 25-300x161.png

معلومات عن الكتاب :
عنوان الكتاب : شيفرة بلال
المؤلف :أحمد خيري العمري
حجم الكتاب : 14.6 ميجا

تحميل رواية شيفرة بلال لأحمد خيري العمري pdf

كتاب شيفرة بلال لأحمد خيري العمري psd

belee

مصممة أغلفة كتب، كاتبة في بداية مشوارها وأستاذة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *