رواية متشردا في باريس ولندن pdf

تحميل رواية متشردا في باريس ولندن pdf للكاتب جورج أورويل

رواية متشردا في باريس ولندن pdf
غلاف رواية متشردا في باريس ولندن


وصف عن الكتاب

رواية متشردا في باريس ولندن pdf . جورج أورويل (1903-1950) يقال عنه إنه الكاتب العبقري الوحيد في فترة ما بين الحربين. قدم أورويل إلى اللغة العربية على مقاس الحرب الباردة، في روايتيه “مزرعة الحيوان” و”1984″، بينما أهملت أعمال عظيمة له، مثل “أيام بورمية” و”ذكرى كاتالونيا”، لأن هذه الأعمال مرتبطة بفترته اليسارية، المديدة، الجميلة. “متشرداً في باريس ولندن” هي من تلك الفترة، وإذ نقلتها إلى اللغة العربية حاولت أن أكمل صورة أورويل، بدلاً من اجتزائها. هذه الرواية، إلى جانب ما تقدمه من فن، تقدم لوحة عجيبة لما لحق بالإنسان البسيط من ظلم فادح، تحت وطأة رأسمالية شرسة، ورأسمالية العقد الثالث من قرننا المرتحل.

هنا العالم الذى ينتظرك إن كنت مفلساً. في أاحد الأيام أريد أن استكشف العالم بصورة أكثر تدقيقاً. علىّ أن أعرف أناسا مثل ماريو وبادي وبيل الخطاف ، لا في لقاءات عابرة وإنما في لقاءات حميمة. أريد أن أعرف ما يدور حقاً في نفوس غاسلي الصحون والمتشردين والنائمييين على السد . في الوقت الحاضر أشعر أنني لم أعرف من البؤس إلا حافته . لكني قادر على الإشارة إلى أمر أو أمرين تعلمتها جيداً في محنتي. لن افكر ثانية بأن كل المتشردين هم أوغاد سكيرون. ولن أتوقع أن يكون متسول ممتناً حين أعطيه بنساً، ولن يدهشني أن يكون العاطلون يفتقدون الطاقة على العمل، وأن يشتركوا في جيش الخلاص، وأن أرهن ملابسي ، وأنني لن أرفض إعلانا يدوياً ولن أتلذذ بوجبة في مطعم فاخر إنها البداية.

 يمكنكم قراءة المراجعات حول الرواية، وذلك انطلاقا من موقع goodreads.

نبذة عن الكاتب

چورچ اورويل كان كاتب روايات بريطانى اسمه بالميلاد إريك آرثر بلير إتولد يوم 25 يونيه سنة 1903 و مات يوم 1 يناير سنة 1950 و كتاباته كانت بتتتميز بإدراك عميق للظلم الاجتماعى ، و معارضه شديده لفكر الشمولية ، و حماس لوضوح اللغه ، والاعتقاد فى الاشتراكية الديمقراطية. چورچ اورويل ممكن إعتباره أحسن مؤرخ للثقافه الإنجليزى فى القرن العشرين. تأثير أورويل فى الثقافه المعاصره ، الشعبيه و السياسيه ، لسه موجود حتى بعد سنين وفاته.

لا تقرأ وترحل .. ضع بصمتك .. شاركنا رأيك

معلومات عن الكتاب :
عنوان الكتاب : متشردا في باريس ولندن
المؤلف : جورج أورويل
حجم الكتاب : 3 ميجا

تحميل رواية متشردا في باريس ولندن pdf

إدارة أكتب

إذا كانت الكتابة هي الطريق إلى الشعور بالحرية , فإن أول ما قد يواجهه الكاتب هو الخوف من هذه الحرية , الخوف من مواجهة اللغة , لأن أول منازل الكتابة اللغة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *