في قلبي أنثى عبرية لخولة حمدي pdf

في قلبي أنثى عبرية لخولة حمدي pdf

في قلبي أنثى عبرية لخولة حمدي pdf

في قلبي أنثى عبرية للدكتورة خولة حمدي. هي رواية تدور أحداثها في حارة اليهود في الجنوب التونسي. تحكي معاناة فتاة عربية مسلمة يتيمة اسمها ريم. والتي ترعرعت في عائلة تنتمي الى يهود العرب. القصة تروي أيضا أحداثا حول فتاة مسيحية تدعى ندى. تقع في حب رجل مسلم اسمه احمد. من أصل فلسطيني يفر من الكيان الصهيوني بعدما أصيب بجراح بالغة الخطورة. تقوم الفتاة المسيحية برعياته إلى ان يقف على رجليه. بعد مدة يقرر أحمد خطبتها. لكن تحدث الكثير من الأحداث من بينها تدخل والدتها الحاقدة على الاسلام والمسلمين والعرب بمنعها من التواصل معه. تتشابك الأحداث حول المسلمة اليتيمة التي تربت بين أحضان عائلة يهودية.


و بين ثنايا مدينة قانا العتيقة في الجنوب اللبناني. تدخل بلبلة غير متوقعة في حياة ندى التي نشأت على اليهودية بعيدا عن والدها المسلم. تتتابع اللقاءات والأحداث المثيرة حولهما. لتخرج كلا منهما من حياة الرتابة. وتسير بها إلى موعد مع القدر بعيدا عن التقاليد والعقبات التي وضعها المجتمع لهما. الرواية مستوحاة من أحداث حقيقية. في قالب روائي مشوق يجذب القارئ إليه. حصلت هذه الرواية على اهتمام الكثير من القراء، وذلك لأنها تتناول الكثير من القضايا الدينية والعرقية والسياسية في قالب روائي واحد. تجعل كل من يقرؤها يقع في حبها من الوهلة الأولى.

يمكنكم الاستماع إلى الملخص عبر اليوتيوب من هنا

في قلبي أنثى عبرية لخولة حمدي

بعض الاقتباسات من الرواية:

“لاتجعلى المسلمين ينفرونك من الاسلام فتطبيقهم لتعاليمه متفاوت. لكن انظرى فى خلق رسول الاسلام وحده ضمن كل البشر خلقه القرآن.”
” فإنني احمل ذاكرتي على كفي. تلك اللعنة ظلت ترافقني. لعلني لم ارزق نعمة النسيان مثل كل البشر.”
” يارب اعلم أن هذا امتحانك لصبرى وثباتى. لكننى أسألك ألا تطفئ كل الشموع فى وجهى.
ياالله اترك لى بصيص أمل أعيش به باقى ايامى فاننى قد وهنت. “
” انتظرت بفارغ الصبر أن يسمح لها بعبور الحواجز أن تصبح حياته شفافة أمام عينيها.”

المزيد من الاقتباسات على Goodreads

نبذة عن الدكتورة خولة حمدي

الدكتورة خولة حمدي كاتبة في قلبي انثى عبرية

من مواليد 1984 بتونس العاصمة أستاذة جامعية في تقنية المعلومات. بجامعة الملك سعود بالرياض. متحصلة على شهادة في الهندسة الصناعية. والماجستير من مدرسة “المناجم”. في مدينة سانت إتيان الفرنسية سنة 2008. متحصلة على الدكتوراه في بحوث العمليات (أحد فروع الرياضيات التطبيقية). من جامعة التكنولوجيا بمدينة تروا بفرنسا سنة 2011. روايتها الأولى الصادرة سنة 2012. تحمل عنوان: “في قلبي أنثى عبرية”. وهي مستوحاة من قصة حقيقية ليهودية تونسية دخلت الإسلام بعد تأثرها. بشخصية طفلة مسلمة يتيمة الأبوين صمدت في وجه الحياة بشجاعة. وبشخصية شاب لبناني مقاوم ترك بصمة في حياتها.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو 25-300x161.png

معلومات عن الكتاب :
عنوان الكتاب : رواية في قلبي أنثى عبرية
المؤلف : خولة حمدي
حجم الكتاب : 16.2 ميجا

تحميل رواية في قلبي انثى عبرية pdf

تحميل رواية في قلبي أنثى عبرية لخولة حمدي pdf

belee

مصممة أغلفة كتب، كاتبة في بداية مشوارها وأستاذة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *