كتاب رسائل إلى روائي شاب pdf

تحميل كتاب رسائل إلى روائي شاب pdf للكاتب ماريو باراغاس يوسا عبر رابط مباشر

غلاف كتاب كتاب رسائل إلى روائي شاب pdf
غلاف كتاب رسائل إلى روائي شاب

وصف عن الكتاب

كتاب رسائل إلى روائي شاب pdf . في تجربة ممتعة جديدة. يخرج علينا ماريو بارغاس يوسا بهذا الكتاب.على شكل رسائل يلتقط من خلالها الزوايا الخفية فى روايات نعرفها، وأخرى لا نعرفها. كتاب رسائل إلى روائي شاب، عبارة عن 12 رسالة، يطلب فيها شاب النصح في أول خطوة من سلم الكتابة، ويجيب ماريو بارغاس يوسا على تلك الرسائل بأسلوبه المشوق والسلس، مع تلك الاستنباطات والتحليلات والمقارنات، والأمثلة مذكورة في كل رسالة ! ينطلق يوسا في البداية من فكرة لماذا يكتب روائي؟ ومن هو روائي؟ يضرب مثلاً عن دودة التي كانت تبتلعها سيدات القرن، لكي تتغذى على ما يأكلن ليحافظن على أجسادهن، فالروائي هو ذلك التي تكون دودته الكتابة !

خسر المؤلف كرسي الرئاسة في بلاده، وكسب القراء في كل أنحاء العالم، وكان من أهم الرسائل التي تناولها ما يلي : قطع مكافئ للدودة الوحيدة، الكاتوبليباس، القدرة على الإقناع، الأسلوب، الراوي- المكان، الزمن، مستوى الواقع، النقلات والقفزات النوعية، العلبة الصينية، المعلومة المخبأة، الأواني المستطرقة، على سبيل الوداع.

مؤلف كتاب رسائل إلى روائي شاب pdf
الكاتب ماريو يوسا

نبذة عن الكاتب

خورخي ماريو بيدرو فارغاس يوسا (بالإسبانية: Jorge Mario Pedro Vargas Llosa، ولد في 28 مارس 1936، أريكويبا، بيرو) روائي وصحفي وسياسي بيروفي حاصل على الجنسية الإسبانية . حصل على جائزة نوبل في الأدب عام 2010 . برز في عالم الأدب بعد نشر روايته الأولى “المدينة والكلاب”. التي نال عليها جوائز عديدة منها جائزة “ببليوتيكا بريفي” عام 1963 م وجائزة “النقد” عام 1998 م. وقد ترجمت إلى أكثر من عشرين لغة أجنبية. وتتالت أعماله الروائية، وتعددت الجوائز التي حصل عليها، وقد كان من أشهرها حصوله على جائزة ثيرفانتس للآداب عام 1994 م، والتي تعد أهم جائزة للآداب الناطقة بالإسبانية.

مراجعات لكتاب رسائل إلى روائي شاب
يمكنكم مشاهدة مراجعات للكتاب عبر موقع goodreads ، كما ندعوكم لترك مراجعتكم في التعليق أسفل المقال، قراءتكم أكبر حافز لنا لكي نستمر، حمل الآن كتاب رسائل إلى روائي شاب واستمتع باستراتيجيات رائعة. تساهم في تكوينك، لتصبح كاتبا محترفا ذائع الصيت في عالم الأدب، ورشة إعداد الكتاب دليلك لكي تصير أديبا. موقعنا أكتب يوفر لك كل الكتب التي تساعدك وتكون معرفتك، وتساهم في اكتساب الثقافة والعلم، كل هذا بشكل مجاني. يمكنك مشاركة الكتب التي تعجبك على الشبكات الاجتماعية، وذلك عن طريق الأزرار التي تجدها أسفل كل موضوع.

ضع بصمتك وشاركنا رأيك

معلومات عن الكتاب :
عنوان الكتاب : رسائل إلى روائي شاب
المؤلف : ماريو باراغاس يوسا
حجم الكتاب : 2.18 ميجا

تحميل كتاب رسائل إلى روائي شاب pdf

عادل متّيجي

في المدرسة يعلِّمونك الدَّرس، ثم يختَبِرونك، أمَّا الحياة؛ فتختَبرك، ثم تُعَلِمك الدرس، وقد تَقصُر الحياة، وقد تطول، فَكُل شيء مَرهون بالطريقةِ التي نحياها بها. عادل متيجي، محرر في ورشة إعداد الكتّاب .. أسعى لإثراء المحتوى وإفادة الغير بكل شيء أعرفه وأستطيع نشره .. تحياتي للجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *