كتاب قصاصات قابلة للحرق pdf

كتاب قصاصات قابلة للحرق pdf

تحميل كتاب قصاصات قابلة للحرق pdf للدكتور أحمد خالد توفيق

غلاف كتاب قصاصات قابلة للحرق pdf
غلاف كتاب قصاصات قابلة للحرق

وصف عن الكتاب

كتاب قصاصات قابلة للحرق pdf . تأليف الكاتب أحمد خالد توفيق . عندما تقلب في أوراقك القديمة تجد الكثير من الهراء. لكنك كذلك تجد بقايا أفكار ولمحات من خواطر فيها بعض اللحم. عندما يخطر لك أن هذه القصاصات تصلح لشئ ما.
هل تصلح لقصة ؟إنها أقصر من اللازم ولم تكتمل بعد.. يبدو الأمر كمن يجد مقبضاً صدناً فيبني قصراً كاملاً ليثبت هذا المقبض على أحد أبوابه. هل تصلح لمقال؟ربما. لكن عن أي شئ.
هل تصلح لقصيدة ؟ بالطبع لا. نسيت أنك هجرت الشعر منذ عشرين عاماً، وصارت القوافي بين يديك كالصخر الأصم لا يلين، ولا تأمل في أن يلين.


هل تصلح لبعثرتها كحوار على شفاه أبطالك ؟ أسوأ القصص طرأ هي التي تكتبها كي تضع فيها شيئاً لم تجد له مكاناُ آخر.. إنها تكون الافتعال بعينه..
هل تصلح للحرق؟
بالتأكيد.. لهذا خلقت ولهذا وجدت.
تنتظر حتى ينام أهل الدار حتى لا تراك زوجتك وتظن بك الظنون عندما تجدك ترحق أوراقاً.. كل زوجة تعرف معنى أن يحرق زوجها أوراقاً. إما أنه يحرق خطاباته الغرامية القديمة، أو يحرق مجموعته من الصور العارية لأن عينه الجشعة لا يملؤها غير التراب، أو يحرق ما يثبت أن له شقة أخرى وزوجة أخرى في الإسكندرية.
تتسلل إلى المطبخ وتشعل الموقد، وتأخذ شهيقاً عميقاً ثم ترفع كومة القصاصات كي تلقى تطهيرها النهائي وسط ألسنة اللهب.


هنا يدق جرس الهاتف.
هذا الصديق يحب تلك القصاصات. إنه متحمس لها، يريدها.
عندما تفكر بعض الوقت، لم لا ؟ إن هذه القصاصات قد تروق للبعض، برغم كل شئ هي جزء من ذاتك وأحلامك وإحباطاتك، برغم كل شئ هي أنت.
ربما لا تصلح إلا للحرق، لكن غيرك قد يجد فيها قصاصة واحدة.جملة واحدة، كلمة واحدة تستحق أن تعيش.
من ثم ولد هذا الكتاب. يمكنكم مشاهدة مراجعات حول الكتاب على موقع goodreads.

مؤلف كتاب قصاصات قابلة للحرق لأحمد خالد توفيق pdf
د. أحمد خالد توفيق

نبذة عن الكاتب

أحمد خالد توفيق فراج من مواليد 10 من يونيو 1962م – 15 من رجب 1439 هـ، مؤلف وروائي وطبيب مصري. يعتبر أول كاتب عربي في مجال أدب الرعب والأشهر في مجال أدب الفانتازيا والخيال العلمي، حيث لقب بالعراب والأمر راجع لمكانته في عالم الأدب.

بدأ رحلته الأدبية مع كتابة سلسلة ما وراء الطبيعة، ورغم أن أدب الرعب لم يكن سائدًا في ذلك الوقت فإن السلسلة حققت نجاحًا كبيرًا واستقبالًا جيدًا من الجمهور، ما شجعه على استكمالها، وأصدر بعدها سلسلة فانتازيا عام 1995 وسلسلة سفاري عام 1996، وفي عام 2006 أصدر سلسلة WWW والتي لاقت نجاحا مبهرا.

ألف أحمد توفيق روايات حققت نجاحًا جماهيريًا واسعًا، وأشهرها (رواية يوتوبيا) عام 2008م، وقد تُرجمت إلى عدة لغات وأعيد نشرها في أعوام لاحقة، وكذلك (رواية السنجة) التي صدرت عام 2012م، و(رواية مثل إيكاروس) عام 2015م، ثم رواية في ممر الفئران التي صدرت عام 2016. بالإضافة إلى مؤلفات أخرى مثل: “قصاصات قابلة للحرق” و”عقل بلا جسد” و”الآن نفتح الصندوق” التي صدرت على ثلاثة أجزاء.

اشتهر أيضًا بالكتابات الصحفية، فقد انضم عام 2004م إلى مجلة الشباب التي تصدر عن مؤسسة الأهرام، وكذلك كانت له منشورات عبر جريدة التحرير وعديد من المجلات الأخرى. كان له أيضًا نشاط في الترجمة، فنشر سلسلة رجفة الخوف وهي روايات رعب مترجمة، وكذلك ترجم (رواية نادي القتال) الشهيرة من تأليف تشاك بولانيك، وكذلك ترجمة رواية “ديرمافوريا” عام 2010م. وترجمة رواية “عداء الطائرة الورقية” عام 2012م. استمر نشاطه الأدبي مع مزاولته مهنة الطب، فقد كان عضو هيئة التدريس واستشاري قسم أمراض الباطنة المتوطنة في كلية الطب (جامعة طنطا) كلية الطب جامعة طنطا.

توفي في 2 من إبريل عام 2018م عن عمر يناهز 55 عامًا إثر أزمة صحية مفاجئة، رحمه الله.

لا تقرأ وترحل .. ضع بصمتك .. شاركنا رأيك

معلومات عن الكتاب :
عنوان الكتاب : قصاصات قابلة للحرق
المؤلف : أحمد خالد توفيق
حجم الكتاب : 115.38 ميجا

تحميل كتاب قصاصات قابلة للحرق pdf

belee

مصممة أغلفة كتب، كاتبة في بداية مشوارها وأستاذة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *