لياقات الكاتب لدوروثي براندي pdf

تحميل كتاب لياقات الكاتب لدوروثي براندي pdf عبر رابط مباشر

غلاف لياقات الكاتب لدوروثي براندي pdf
غلاف كتاب لياقات الكاتب

وصف عن الكتاب

لياقات الكاتب لدوروثي براندي pdf . كتاب لياقات الكاتب للمؤلف دورثي براندي
يتحدث الكتاب عن فن الكتابة الإبداعية ويضم محاور عدة منها :

  • الصعوبات التي تواجه الكتّاب الجدد
  • تكوين مزاج الكاتب
  • مستنقع اليأس
  • أحلام اليقظة
  • عن المحاكاة
  • استراحة الكاتب
    وغيرها الكثير ولكن اهمها تلك التمارين التي من خلالها تستطيع أن تطوع شعورك الباطني اللاوعي على إدرار الكلمات دون جهد بشرط أن تؤديها بصرامة وتلتزم بها التزاما مميتا إلى أن تكتب بطلاقة ووقت ما تشاء .
    وفي ختام الكتاب هناك بعض الإرشادات والمراجع التي تحث الكاتبة دوروثي براندي على ان تتواجد عند كل كاتب مبتدأ فتقول : يجب أن يحتوي الجزء الأكبر من مكتبتك على الأعمال الكلاسيكية ، وحاول أن تقلص وبشكل كبير من الكتب المعاصرة أي الكتب التي كتبت في آخر عشرين سنة وتأكد أنه كلما باعدت بينك وبين الموضات المعاصرة كلما قويت مناعتك ضدها أي استطعت أن تكتب بأصالة وصدق دون محاكاة .
    الخلاصة : كتاب قيّم ومفيد جدا للكتّاب المبتدأين وهو بمثابة دورة تدريبية مكثفة . وبما أنني من محبي الكتابة سوف تكون لي مع الكتاب قراءة ثانية متأنية وبشكل مفصل ودقيق.

مراجعة لكتاب لياقات الكاتب

الكتاب في الحقيقة موجه لفئة الكتاب الناشئين لأن كل ما يتضمنه هذا الكتاب يعرفه الكتاب المتمرسين في عملية الكتابة. الكتاب يضع قدمك على أول طريق الكتابة، يوضح لك نقاط لن تكتسبها إلا بالخبرة وكثرة الكتابة والإطلاع. لكن في النهاية يمكنك وضعها نصب عينيك وأنت تقدم على عملية الكتابة.
الكتاب يتضمن تمارين تفيد الكاتب الناشئ.
أعجبني فصل استراحة الكاتب.
في نهاية الكتاب ستجد العديد من المراجع التي تفيد الكتاب بشكلٍ عام في الكتابة.

روائع فن الكتابة تجدونها متوفرة على ورشة إعداد الكتّاب برعاية موقع أكتب

يمكنكم قراءة أو تحميل الكتاب انطلاقا من موقعنا عبر رابط مباشر تجدونه أسفل المقال، كما يمكنكم زيارة موقع goodreads للاطلاع على مراجعات القراء وآرائهم حول الكتاب، كتبانا لهذا اليوم مفيد جدا ننصح بتحميله كما ندعوكم لترك تعليق لنا أسفل المقال.

ضع بصمتك وشاركنا رأيك

معلومات عن الكتاب :
عنوان الكتاب : لياقات الكاتب
المؤلف : دوروثي براندي
حجم الكتاب : 1.84 ميجا

تحميل كتاب لياقات الكاتب pdf

عادل متّيجي

في المدرسة يعلِّمونك الدَّرس، ثم يختَبِرونك، أمَّا الحياة؛ فتختَبرك، ثم تُعَلِمك الدرس، وقد تَقصُر الحياة، وقد تطول، فَكُل شيء مَرهون بالطريقةِ التي نحياها بها. عادل متيجي، محرر في ورشة إعداد الكتّاب .. أسعى لإثراء المحتوى وإفادة الغير بكل شيء أعرفه وأستطيع نشره .. تحياتي للجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *