من الذي حرك قطعة الجبن الخاصة بي

من الذي حرك قطعة الجبن الخاصة بي

من الذي حرك قطعة الجبن الخاصة بي لبنسر جونسون pdf

كتاب من الذي حرك قطعة الجبن الخاصة بي.
غلاف كتاب من الذي حرك قطعة الجبن الخاصة بي

من الذي حرك قطعة الجبن الخاصة بي ؟هي قصة رمزية للكاتب الرائع سبنسر جونسون. وهي مـن أجمل القصص التي تبين مدى أهمية التغيير للبشر في هذه الحياة. وخصوصا بأن التغيير هي سنة الحياة. تبين القصة بأن هناك قزمان. أحدهم اسمه هاو والأخر هيم موجودان في متاهة ومعهما فأران. كان هدفهم في الحياة هو البحث عن قطـعة جبن ينعمون إلى جانبها بالراحة والاستقرار. فكل منهم اتبع طريقة في البحث عن هذه القطعة التي يحلمون بها.الفأران اتبعوا طريقة التجربة. والخطأ فاصطدموا بأماكن مظلمة ومسدودة. وفي كل مرة لا يجدون فيها ضالتهم يرجعون ويبحثون مره أخرى.أما القزمان فاتبعوا طريقة التفكير فاصطدموا بمعتقداتهم وأفكارهم. للوصول إلى هدفهم. وكانوا في كل يوم يلبسون حذاءََ رياضيا ويأخذون طريقهم في المتاهة للعثور على قطْـعة الجبْن.

و تذكر أن قطعة الجبن كانت تتناقص يوما بعد يوم وليس ذلك فقط بل إن العفن بدأ يكسوها فاستغرب كيف فاته ذلك ولم يلحظه. وكان في جيبه بعض من قطع الجبن القديمة فأخرجها ولاحظ كم قد كساها العفن ، فقرر التخلص منها حتى يستطيع أن يجد قطعة جبن جديدة. بدأ هاو يتخيل نفسه وقد عثر على قطعة جبن طازجة وأنه يتذوق طعمها عندها انكسر حاجز الخوف الذي شعر به في البداية خاصة بعد أن عثر على بعض قطع الجبن القليلة من هنا وهناك. فكتب على الجدار: التحرك في اتجاه جديد يساعدك في العثور على جبن جديد.وبدأ يشعر بالسعادة في رحلة المغامرة والبحث عن قطع الجبن رغم أنه لا يملك أيا من الجبن ، فأصبح هدفه ليست الجبن فحسب.  بل الاستمتاع بالمغامرة والبحث أيضا ، وأنكر على نفسه شعوره بالخوف في بداية الطريق ، توقف مرة أخرى وكتب على الجدار: عندما تتجاوز الخوف الكامن بداخلك تشعر بأنك حر.

نبذة عن الكاتب

ولد سنبسر جونسون في ميتشل (داكوتا الجنوبية)، تخرج من ثانوية نوتر دام في شيرمان واكس، كاليفورنيا، في 1957، تلقى درجة بكالوريوس الفن في علم النفس من جامعة كاليفورنيا الجنوبية عام 1963، و درجة طبية من كلية الجراحين الملكية في إيرلندا. يعيش الآن في هاواي و نيوهامبشير. سبنسر جونسون معروف بسلسلة حكايات قيمة للأطفال، و كتابه التحفيزي الذي صدر عام 1998 من الذي حرك قطعة الجبن الخاصة بي ؟، الذي دخل قائمة نيويورك تايمز لأكثر الكتب مبيعا. جونسون هو رئيس “شركاء سبنسر جونسون”. كتب جونسون أيضا كتاب “نعم” أو “لا”:الدليل لقرارات أفضل (1992). شارك في تأليف سلسلة كتب مدير الدقيقة الواحدة مع كاتب الإدارة كين بلانشارد، بالرغم من أن كل كاتب قد أضاف كتابه الخاص في السلسلة. آخر كتبه هو قمم و وديان.

إقرأ المزيد عبر موقع Goodreads

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو 25-300x161.png

معلومات عن الكتاب :
عنوان الكتاب : منْ الـذي حرّك قطْعة الجُبن الخاصّة بـي
المؤلف : سبنسر جونسون
حجم الكتاب : 2.76 ميجا

تحميل كتاب مَن الذي حّرك قَطعة الْجبن الخاصّة بي pdf

تحميل كتاب من الذي حرك قطعة الجبن الخاصة بي


محمد نمامسي

القلم والأحلام يمكنها أن تأخذك الى أي مكان تشاء .. موقع أكتب عنوان للرقي فقد أتاح لي الفرصة للتدوين ورفع الكتب المحببة إلي، محمد من الجزائر .. كاتب، أعشق كتب التنمية البشرية والروايات .. أحبكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *